مشاكلي هي صديقتي

تكوين صداقات مع المشاكل



أحد أعظم المفاهيم التي تعلمتها على الإطلاق هو أن مشاكلي تهدف إلى مساعدتي ، وليس إيذائي.

 مجموعتي الفريدة من التحديات والمشاكل ، هي فقط ... ملكي أنا .


إذا كان من الممكن بالنسبة لي أن أجمع كل التحديات والمشاكل الخاصة بي ، وأن أضعها في سلة وأتداول بها معك ، فسيظل لدينا سلتان مليئتان بالتحديات والمشكلات.

دعونا نواجه الأمر لا أحد يمر بالحياة دون مواجهة بعض التحديات. إذا كنت تعيش وتتنفس ، فهناك دائمًا تحديات شخصية إما أنك (1) تجاوزتها للتو ،
(2) أو أنك تعيشها في الوقت الحالي ، أو
 (3) لديك تحدٍ جديد في طريقه إليك.
 هذه هي طبيعة الحياة!

أعتقد أن كل مشكلة يمكن أن تعلمك شيئًا إذا كنت ستقبلها ببساطة.

مفتاح كل شيء هو القبول. عندما تدرك أن التحدي الذي تواجهه الآن قد حان في حياتك لتحويلك للأفضل ، سيكون لديك موقف مختلف تجاهه.

 لم يأتِ الأمر لكي تشعر بالمرارة. جاء لجعلك أفضل!لذلك إذا رفضت قبول المشكلة ، فستواجه بالتأكيد حاجز في طريقك. ثم ستكون عالقًا وغير قادر على المضي قدمًا. لكل منا خيار قبول تحدياته ومشاكله وتعلم كيفية التعامل معها أم لا.

لقد تعلمت أيضًا أن الشعور بالامتنان للمشاكل والتحديات التي تأتي في الحياة ستأخذك إلى مستوى جديد تمامًا.

إن الفعل البسيط المتمثل في أن تكون شاكراً يفتح عقلك على كل الاحتمالات والفوائد التي ستأتي من الصعوبات التي تواجهها حاليًا.

إذا كنت ستقبل تحدياتك ، وتعلمت أن تكون شاكراً لها ، فستجد غالبًا أنها تقدمك بالفعل إلى المستوى التالي في الحياة الذي تحاول تحقيقه. مجرد تمني أن تختفي مشاكلك هي طريقة غير ناضجة للتعامل معها. إذا لم تتعلم الدرس  ، فسوف يستمر حتى تتعلمه أخيرًا. اكتساب الحكمة لا يحدث من فراغ. يجب أن يتم ذلك من خلال التعرف على الوضع ، وتعلم قبوله ، وشكر الله على حدوثه ، والسماح للحياة بتعليمك الدرس الذي تريده. هذه هي الطريقة التي تتعلم بها وتنمو. إنها أيضًا الطريقة التي تصبح بها الشخص الذي من المفترض أن تكونه.

لا أريد أبدًا أن أكون "مزيفًة" وأدعي أنني سعيدة عندما أواجه تحديًا صعبًا. ومع ذلك ، فأنا أريد أن أصنع السلام مع تحدياتي حتى أتمكن من العمل معهم والنمو . كلما فعلت ذلك ، كلما كنت أفضل .

كما قلت سابقًا ، هذا أحد أصعب المفاهيم التي تعلمتها على الإطلاق ، لكنني أمارسها منذ سنوات ووجدت أنها تجلب سلامًا كبيرًا وفرحًا ورضا ونموًا شخصيًا في حياتي. و لك أيضا! تذكر ... القبول لا الرفض ؛ احصل على هذه النصيحة وستأخذ الحياة اتجاهًا جديدًا معك.

تعليقات