الامتنان


 🌹ركز على الجزءالجميل من مشكلتك 🌹


إن النجاح في الحياة له علاقة بالامتنان. عندما يكون لدى الشخص موقف جيد وقلب ممتن ، يبدو أنه يفتح أمامه أبواب الفرص التي لن تفتح أبدًا بخلاف ذلك. على عكس ما يحدث للإنسان الجاحد 


منذ سنوات ، سمعت قصة رجل إنجليزي


ذات يوم كان يركب حصانه عبر الغابة. كان في طريقه لحضور اجتماع حيث سيكون الضيف المتحدث .

فجأة ، خرج قاطع طريق مقنع من الغابة وبيده مسدس وطالبه بالنزول عن حصانه. أطاع السارق لأنه كان يعلم أن الوضع خطير.


سرعان ما أخذ كل أمواله وركض عائداً إلى الغابة. حدث كل هذا بسرعة بحيث لم يكن لدى الرجل الوقت الكافي لإدراك ما حدث. على الرغم من أنه أصبح الآن مفلسًا ، فقد عاد على حصانه واستمر في رحلته.


أخذ يفكر أنه من المفترض أن يشكر الله على كل ما حدث له.


 سأل الله كيف يفترض أن يكون شاكراً على السرقة! وبينما كان يواصل مسيرته كان يفكر........ 


في تلك الليلة روى القصة لجمهوره حول ما حدث له واختتم رسالته بمشاركة السبب الذي يجعله ممتنًا لما حدث له.


قال: "أولاً : أنا ممتن لأنني لم أتعرض للسرقة من قبل.

 ثانيًا : أنا ممتن لأنه أخذ أموالي وليس حياتي.

 ثالثًا : أنا ممتن لأنه لم يأخذ أكثر ؛ كان بإمكانه أخذ حصاني وملابسي أيضًا. بعد ذلك ، أنا ممتن لأن ما سرقه مني في الحقيقة لم يصل إلى حد كبير. ثم أنا ممتن لأن ما فقدته ، يمكن استبداله بالكامل فالخير كثير. لكن ، أخيرًا ، والأهم من ذلك ، أنا ممتن لأنني كنت أنا الشخص المسروق وليس السارق! "


أليس هذا موقفًا رائعًا من الشكر والامتنان؟  قرأت تلك القصة منذ سنوات وفكرت ، "أريد أن أكون ذلك النوع من الأشخاص." لا يعني ذلك أنني أريد أن أضع نفسي في طريق الأذى وأن تحدث لي أشياء سيئة باستمرار! لكني أريد أن أكون ذلك النوع من الأشخاص الذين يبحثون عن الخير والنقاء والإيجابية في كل ما يحدث في حياتهم. 


إذا كنت تعتقد أن الحياة  مجرد سلسلة من الأحداث العشوائية التي لا معنى لها والتي حدثت لك بشكل عشوائي ، أعتقد أنك ستعيش في حالة اكتئاب مستمرة. 


إذا كنت سأبحث عن طرق تجعلني أشعر بالامتنان وأن أكون ممتنة ، فسوف أجده ، تمامًا كما فعل هذا الرجل منذ فترة طويلة. 


والآن دعني أشجعك على النظر حتى في أصعب المواقف التي قد تكون مفجعة للقلب والتي تؤلمك في الوقت الحالي والبحث عن طرق يمكنك من خلالها أن تكون ممتنًا لما حدث في حياتك. خلال أحلك لحظاتنا لا يزال هناك شيء جيد يمكن العثور عليه


لقد اكتشفت أن امتلاك قلب شاكر هو حقًا أساس كل شيء جيد يحدث في حياتي ويفتح أبواب الفرص التي لم أكن أتخيلها أبدًا. امتلك قلبًا ممتنًا شاكراوسيفتح الله لك أبواب الفرص .

تعليقات