🛑🛑 دائرة النجاح 🛑🛑

ابق في منطقتك! (دائرة نجاحك)

قبل بضع سنوات تقاعدت أوبرا وينفري من برنامجها التلفزيوني النهاري بعد نجاح دام 25 عامًا. سئلت أوبرا ما كان سر نجاحها على مر السنين.

كان جوابها: "بقيت في منطقتي". وشرحت  أنها وجدت ما كانت جيدة فيه وبقيت ببساطة في نفس المسعى ، يومًا بعد يوم ، تقاوم إغراء "العروض التي تقدم لها " في اتجاه مختلف.

وجدت ما يمكنها فعله بشكل أفضل ومكثت به طوال سنوات.

أجد أن هذه نصيحة جيدة جدًا - ابق في منطقتك. ما الذي تتقنه بحيث يمكنك أن تتطور وتتطور في حياتك الشخصية وأعمالك التجارية؟
 هل تعرف ماهي منطقتك؟ هذا سؤال  طرحته على نفسي عندما فكرت في كتابة هذه النصيحة.


بدأت رحلتي بمهارتي العالية وقدرتي على الاقناع وحل المشكلات وبعدها دخلت مجال التدريس وعملت كمدرسة وتميزت بهذا المجال وتابعت مسيرتي في تطوير نفسي وبقيت بنفس المجال وهو التدريب ظللت في منطقتي التعليم والتربية

في النهاية قمت بتطوير مجالات اهتمام أخرى وبدأت عملي الخاص. كانت فرصة جديدة ورائعة بالنسبة لي.

أعتقد أنك قد تقول إن التعليم  والأعمال أصبحت في النهاية المواضيع المهمة في حياتي.

هذه هي منطقتي.هذه هي المناطق التي أشعر فيها بالراحة والإنتاجية. هذه هي المناطق التي تحظى بأكبر قدر من الاهتمام والتركيز في حياتي.

عندما سمعت أوبرا تقول ، "ابق في منطقتك" ، كنت أعرف بالضبط ما كانت تتحدث عنه.

لذا ، أود أن أشجعك على العثور على ما أنت جيد فيه والبقاء ببساطة مع ذلك. توقف عن مطاردة الفرص المغرية الأخرى التي تأتي في طريقك! سيكون هناك دائمًا شخص ما يغريك بالمشاركة في صفقة جديدة ستقودك بعيدًا عن أهدافك. من الأفضل أن تظل على المسار الصحيح وأن تتعلم وتنمو ببساطة في المنطقة التي تعرفها بالفعل. بما أنك تتعلم كيف تعمل بشكل أفضل في المجال الذي تجد فيه نفسك الآن ، فلن يمر وقت طويل قبل أن تفهم ماهية التركيز الحقيقي والنجاح والإنجاز.

كما ذكرت سابقًا ، سألت نفسي السؤال ، "هل أنا على علم بمنطقتي الخاصة؟" أريد أن أسألك هذا أيضًا. هل وجدت منطقتك؟ هل تعرف ما الذي تجيده وتواصل التركيز على هذه المهمة بشكل يومي؟

 أعتقد أن أوبرا كانت على حق عندما قالت إن ذلك كان مفتاح نجاحها. وأعتقد أن هذا سيكون مفتاح نجاحي.

أسعى لجعله محور حياتي اليومية وتجربتي من هنا. أعتقد أنه عند تطبيق هذا المفهوم البسيط على شخصيتك ومواهبك ومهاراتك ، فلن يمر وقت طويل قبل أن تجد منطقتك وتجرب كل ما كنت تحلم به في حياتك الشخصية. دعني أشجعك على قضاء الوقت اللازم للتعلم والتركيز على منطقتك. علم نفسك في تلك المنطقة وتطور وتعلم وتعلم حتى تعبر خط النهاية بنجاح يومًا ما.

ستكون سعيد بانك فعلت!


د.هديل ساطع
رابط قناتي  @Hadeelsae

تعليقات